Thursday, August 19, 2010

1785 رسالة

 

oldletter

كان لدي قبل ايميلي الحالي واحد قبله .. وكان اسمه يعبر عن الحب... فسرق وانا بالجامعة ربما مرتين ... وأحد زملاء الدراسة اعاده لي... لكن بعد ذلك شعرت بانني تعقدت منه وأريد أن أنشأ ايميلا آخر .. ولأن احدهم أشار علي كما اتذكر الجملة .. "انشأي ايميلا محترما باسمك" ... فقررت ان أنشاه في عام 2003 ...

واليوم مررت على رسائلي القديمة في هذا الايميل .. وفي العادة لا أحب أن أحذف منه الا ما اجده لا يفيديني ... أما رسائل صديقاتي ... فاحتفظ بها واحدة واحدة...

حينما مررت عليها .. شعرت وكانها سطرت تاريخ حياتي ... سجلت كثيراً من أيامي... فيها مشاعري .. وصداقاتي .. فيها مشاكلي .. وفيها ما استفدت منها .. وفيها الكثيييييييير ...

وجدت صعوبة وانا اتنقل من رسالة إلى رسالة .. وكانها من يوم عشته إلى يوم آخر في حياتي الماضية ...

واحيانا استطيع ان اعيشها كانها اليوم .. وأحيانا أخرى اجد نفسي لا استطيع حتى قراءتها ..

لكنني وجدت بها ...

أصدقاء كانوا وما زالوا..

أصدقاء كانوا واختفت اخبارهم بعد ذلك..

وجدت بها اناس  سموا أنفسهم اصدقاء لكنهم ليسوا بذلك ... فمحوتهم من حياتي...

وجدت رسائلا لصديقاتي عبرت عن مشاكلهم ... ايامهم .. احاسيسهم ... وعني أنا كذلك..

ورسائل اخرى وجدت صعوبة في أن أتذكر أصلاً لم كتبت ...

رسائل حملت نصائح وكلاما جميلا لا بد لمن يقراها  أن يتوقف عندها ..لياخذ العبرة منها...

كانت تحمل في طياتها .. ابتسامات .. دموع . ضحكات ... واحيانا سخرية واستهزاء ...

ورسائل .. كانت تحمل حباً حقيقياً وشوق ... وذكريات ..

وأخرى من اناس مجهولين

حملت في طياتها اشياء كثيرة تعلمتها منها ... ما أجمل حينما تقرا شيئاً مفيداً وترسله لصديقك فيتعلم منه الكثير ..

تنقلت من واحدة لاخرى .. حتى وجدت نفسي لا استطيع اكمال القراءة .. ف 1785 رسالة ..كيف لي ان أكملها ..

احتفظت بها واحدة واحدة ... لعلني في يوم من الأيام اقرأها لمن أحب وأولادي ان شاء الله... الذين سيتعجبون من هذه المراحل المختلفة في حياتي .. وكيف أن هناك اناس سطروا فيها أجمل الكلام .. ومن ثم رحلوا بلا سلام ... وسيتعجبون من رسائل تحمل كلاماً لصديقات أكثر من أخوات ...

سيتعجبون من رسائل سجلت مواقفا غريبة عجيبة ... لكنها كانت ومضت ... ولم تعد إلا ذكرى .. ان تذكرناها ..

نعم .. فهناك أشياء لا نستطيع تجاهلها من حياتنا ... .. وتبقى ضمن صفحاتنا ... لكننا نمحيها من ذاكرتنا ..

ياه ... حينما تمر على تلك الذكريات رغماً عنك.. أحيانا ستنزل دمعة من عينيك ..وأحياناً ستشعر بالابتسامة على شفتيك ..

ما اجملها من أيام .. وذكريات ...

6 comments:

  1. الصداقة لاتنبت الا في القلوب الصادقة

    ReplyDelete
  2. مبروك المدونة الجديدة يا أمامة كل عام وانت بألف خير ورمضان كريم ، انا اليوم شفت الرسالة تبعت المدونة تبعتك وقرأت كلامك اللي فوق ، كلامك حلو كتير وجميل ضايلة مثل ما انتي يا امامة في الكتابة رائعة ، بس انا انفقست هلأ كتير لاني كتبت الك كلامك كتير كتير القريحة كانت شغالة وعجبني كلامك وكنت بختم الكلام فصلت الكهرباء :( وراح كل الكلام اللي كتبتو بتعرفي غزة دعواتك ربنا يفرجها علينا ويرجعوا الكهربا
    امامة كنت ولازلت صديقة عزيزة على القلب
    انا لا انساكي ابدا
    اتمنى لك كل التوفيق في حياتك
    الجميل من كل الذكريات ومن كل الماضي انك تتطلعي منها بصداقات لاتنساكي ابدا لو تلفون كل سنتين مرة بكفي مع مشاغل وملاهي الحياة
    سلامي لك يا اختي الغالية

    ReplyDelete
  3. bosha

    وانتي اروع صديقة :)

    ReplyDelete
  4. منورتي.. وحشتييييني

    وجودك في مدونتي اسعدني جداً.. وانتي بألف خير
    ولا أنا يا منار طبعا ما بنساك.. لأنك أخت غالية ... انتي في قلبي دائما ...
    وان شاء الله ربنا يجمعنا مرة تانية ...
    وكفاية انك موجودة على صفحتي..

    وربنا يفرج همكم ...
    وما تنسيني من دعواتك

    ReplyDelete
  5. ميمو الجميلة .. اعتذر عن الانقطاع الطويل عن متابعة المدونة بسبب الانشغال.
    نعم .. الرسائل القديمة جزء من ذكريات عمر مضى وحفظ في ذاكرتنا لنلجأ اليها متى احتجناها.
    حتى الذكريات المؤلمة تبقى شاهدة على مواقف مضت ولتقول لنا اننا تلك الاوقات العصيبة واننا قادرون على المضى قدما في حياتنا كما قدر الله لنا.
    وكيف نتذوق طعم حلاوة الذكريات الجميلة ونحس بمدى قيمتها في انفسنا ان لم تمر بنا يوما الذكريات المؤلمة
    أسال الله تعالى ان يقدر لك كل جميل في المستقبل وكل عام وانت بخير

    ReplyDelete
  6. FaFa
    شكرا كتيييييييييييير يا أختي العزيزة .. كلماتك دعم كبير لي...

    ووجودك هنا يجعل الساحة أجمل ...

    كلها ذكريات وستمضي ... المهم ان نبقي ذكرى جميلة لمن نمر بهم...

    لك كل الشكر والتقدير

    ReplyDelete